حصاد القدس لشهر كانون ثانٍ/ يناير 2018


تاريخ الإضافة الجمعة 9 شباط 2018 - 1:13 م    عدد الزيارات 3068    القسم حصاد القدس الشهري

        


 

تهويد الأرض والمقدسات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي إجراءاته التهويدية والأمنية في مدينة القدس المحتلة بوسائل متعددة لا سيما بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالدو ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وهدمت سلطات الاحتلال خلال شهر كانون ثانٍ/ يناير 2018 ثلاث منشآت سكنية وتجارية، واستولت على مخزن لعائلة أبو هدوان بحي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب الأقصى. كما أخطرت سلطات الاحتلال مجموعة من المنازل في بلدة العيسوية في القدس المحتلة وخططت لهدم 3 منازل في مخيم شعفاط.

 

أهل القدس (السكان)

يواصل الفلسطينيون حراكهم ونشاطهم النضالي في فلسطين المحتلة رفضًا لقرار ترمب، فيما تواصل سلطات الاحتلال قمع الفلسطينيين واعتقالهم ومنع استمرار الحراك النضالي في القدس والضفة الغربية المحتلتين، وقد شهد شهر كانون ثانٍ/ يناير تصاعدًا في حملات المداهمة والاعتقال التي شنها الاحتلال الإسرائيلي في أحياء القدس وبلداتها.

وأدت المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر كانون ثانٍ/ يناير 2018 إلى استشهاد 8 فلسطينيين من مختلف الأراضي الفلسطينية (القدس والضفة الغربية وقطاع غزة)، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 512 فلسطينيًا بينهم 130 مقدسيًا على الأقل.

 

عمليات ومواجهات مع الاحتلال

شهدت مدينة القدس المحتلة 89 نقطة مواجهة مع الاحتلال خلال شهر كانون ثانٍ/يناير 2018، توزعت على مناطق عدة في المدينة، لا سيما سلوان والعيسوية وأبو ديس وحزما، مما أدى إلى وقوع 18 إصابة في صفوف جنود الاحتلال ومستوطنيه وإلقاء 17 زجاجة حارقة وإطلاق نار.

 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »