8-14 أيار/مايو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيار 2019 - 2:32 م    عدد الزيارات 735    التحميلات 113    القسم القراءة الأسبوعية

        


الاحتلال يحاصر مظاهر رمضان في القدس المحتلة

و"منظمات المعبد" تحشد لاقتحامات شديدة في ذكرى "احتلال شطري القدس"

تتابع أذرع الاحتلال اقتحامها للمسجد الأقصى، وتأتي اقتحامات هذا الأسبوع ضئيلة، حيث يعمر المسجد آلاف المصلين والمرابطين، ومع منع شرطة الاحتلال الاقتحامات في نهاية شهر رمضان، بالتزامن مع ذكرى استكمال احتلال القدس، رفضت "منظمات المعبد" هذا القرار، وأعلنت عن عزمها حشد أكبر عددٍ ممكن من المقتحمين. وفي سياق متصل من الاعتداءات، تتابع سلطات الاحتلال استهدافها المظاهر الرمضانية في القدس المحتلة، ومنها إخراج المعتكفين في الأقصى من المسجد عنوة، ومحاولة استهداف المظاهر الرمضانية في المدينة، ما ينعكس على الحالة العامة للمقدسيين. وفي سياق التفاعل، أعلنت عددٌ من الشركات الدولية انسحابها من مشاريع القطارات الخفيفة في القدس المحتلة والمستوطنات، ما يشكل ضربة قوية للاحتلال.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »