5-11 حزيران/يونيو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 12 حزيران 2019 - 1:56 م    عدد الزيارات 352    التحميلات 50    القسم القراءة الأسبوعية

        


فرحة العيد في القدس تنغصها اقتحامات الأقصى وهدم منازل المقدسيين

ومحاكم الاحتلال تقر تسريب العقارات المسيحية

 

مقدمة:

لم ينتهِ عيد الفطر المبارك حتى سمحت شرطة الاحتلال للمستوطنين بمعاودة اقتحام الأقصى، وكان أكبر الاقتحامات يوم الأحد 9/6 بالتزامن مع "عيد نزول التوراة". وعلى الصعيد الديموغرافي صعدت سلطات الاحتلال خلال أسبوع الرصد من هدم منازل الفلسطينيين ومنشآتهم، خاصة في صور باهر، ما ينبئ بتهيئة المنطقة لمشاريع استيطانية جديدة. وفي سياق تسريب العقارات المسيحية في المدينة المحتلة، أقرت محكمة الاحتلال العليا تسريب عددٍ من العقارات إلى جمعية "عطيرت كوهنيم" بعد 14 عامًا من التسريب، ويأتي هذا القرار في سياق فتح الباب لإقرار المزيد من التسريبات، عبر سدّ الباب أمام كنائس القدس ومنعها من المطالبة بعقاراتها، أو محاولة منع هذه العمليات.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »