طلاب الجامعات المصرية يتظاهرون نُصرة للقدس

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2010 - 9:55 ص    عدد الزيارات 1568    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر الآلاف من طلاب الجامعات داخل وخارج ساحات الحرم الجامعي لـ 13 جامعة حكومية مصرية هي: القاهرة وعين شمس وحلوان والمنصورة والمنوفية والفيوم وكفر الشيخ والإسكندرية "فرع دمنهور" والزقازيق وبني سويف وبنها وطنطا والأزهر، معربين عن سخطهم وغضبهم من التخاذل وصمت حكام الدول العربية على اقتحام باحات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين اليهود، وقرار الكيان الصهيوني ضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال للتراث اليهودي.

 

وشارك العشرات من المواطنين وأساتذة الجامعات في التظاهرات التي انطلقت وسط حصار أمني كثيف طوق الجامعات والميادين الرئيسية للمحافظات طوال ساعات اليوم، الذي لم يمنع المتظاهرين من ترديد الهتافات الغاضبة والمنددة بالهوان العربي.

 

كما رفع المتظاهرون لافتات تحث على مقاطعة البضائع "الإسرائيلية"، وفضح المطبعين مع الكيان الصهيوني.

 

ودعا الطلاب جموع الحكام والشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ عدة خطوات عاجلة من بينها قطع العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل" ووقف تصدير الغاز والإسمنت ومعدات البناء للكيان الصهيوني، وفتح باب الجهاد أمام الشباب الراغبين في الدفاع عن المقدسات، ومقاطعة البضائع "الإسرائيلية"، والعمل على رفع الحصار ووقف الأعمال الإنشائية في البناء العازل على الحدود المصرية مع غزة، بالإضافة إلي دعوة الفصائل الفلسطينية للالتفاف حول المقاومة كسبيل وحيد للتحرير.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »