حمدان يحذر من كارثة جديدة وترانسفير لأهالي القدس والضفة

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 نيسان 2010 - 10:44 ص    عدد الزيارات 1510    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر القيادي البارز في حركة حماس أسامة حمدان، عضو المكتب السياسي في الحركة من تنفيذ قرار الاحتلال القاضي بتهجير عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، معتبراً أن هذا القرار ناتج عن عملية التسوية.

وقال حمدان، في تصريحات صحفية: "عندما يجد الكيان الصهيوني من يفاوضه منبطحاً ومستسلماً، ويقدم له كل ما يريد، فلا بد أن نتوقع أكثر من هذا". واعتبر أن "هذه الخطوة إن تمت تمثل كارثة للشعب الفلسطيني، وتابع "إنها تمهد لعملية ترانسفير جديدة لمعظم أهالي الضفة الغربية والقدس".

 

وطالب القيادي في حركة حماس الدول العربية وقيادة السلطة "بموقف جدي يوقف الصلف الصهيوني، يتمثل بإعلان فشل المفاوضات، وانتهاء خيار التسوية، وإقرار أن الدفاع عن الحق الفلسطيني لا يتم إلا بالمقاومة، وعدم الاقتصار على تعليقات ساذجة تؤكد بأن هذا الإعلان يؤثر على عملية التسوية".

 

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية؛ قال حمدان: "إن المصالحة الفلسطينية تمثل أولوية لدى الحركة؛ ولكنها تمر بمرحلة ركود ولا جديد فيها، مضيفاً أن حماس لا تزال تعول على دور عربي لإبرامها".

 

وأضاف: "إن موضوع المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني تمثل أولوية لدى حماس"؛ لافتا إلى أنه "كانت هناك جهود عربية حثيثة لإبرام المصالحة قبل القمة العربية، لكنها اصطدمت بشروط الرباعية الدولية والفيتو الأمريكي".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »