المفتي العام يؤكد بأن المساس بالأقصى عدوان على كل مسلم

تاريخ الإضافة السبت 17 كانون الثاني 2015 - 7:52 م    عدد الزيارات 5036    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية

        


 شدد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين على أن المساس بالمسجد الأقصى المبارك هو مساس بأمن كل المنطقة وعدوان على كل مسلم، واستنكر إبعاد المرابطين والمرابطات عنه، وقال حسين إن "هذه الإبعادات لن تثني المصلين والمصليات عن شد الرحال إليه من أجل الدفاع عن الأقصى".


وأكد أن الإبعاد عن المسجد الأقصى أياماً أو شهوراً، "لن تثني المسلمين أبدا عن شد الرحال إليه"، مؤكدا أن "كل المخططات والمحاولات الرامية للمساس بالأقصى مكانياً أو زمانياً ستفشل"، وقال: ان التعاون والتكافل والتضامن بين المسلمين "من شأنه إفشال كل المخططات التي ترمي إلى فرض أمر واقع جديد في المسجد الأقصى المبارك"، مؤكدا رفض المسلمين أن يتحولوا عن رباطهم في الأقصى.


وأضاف إن "سلطات الاحتلال تطمع في هذا المسجد بشكل واضح في تهويده وفرض واقع جديد في رحابه". وندّد بالتصريحات التي تطلقها جمعيات صهيونية مختلفة أو شخصيات متعددة، والتي كان آخرها أن منظمة صهيونية تطلب من المحاكم لتسجيل المسجد الأقصى بـ"الطابو" باعتباره ملكا لحكومة الاحتلال.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »