قوات الاحتلال تخرج الشبان من الأقصى وتطاردهم خارج أسوار القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 تشرين الأول 2012 - 10:52 ص    عدد الزيارات 1486    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شرعت قوات الاحتلال المتمركزة قرب بوابات المسجد الأقصى المبارك الخارجية بملاحقة الشبان- الذين تم إخراجهم بالقوة من داخل المسجد- إلى خارج أسوار القدس العتيقة.
في الوقت نفسه ارتفعت درجة التوتر السائدة في القدس القديمة في ظل الانتشار العسكري والشرطي المكثف وفي ظل بدء اقتحامات الجماعات اليهودية للمسجد من بوابة المغاربة.
وكانت شرطة الاحتلال نفذت حملة واسعة النطاق انتهت قبل قليل شملت اخراج تفريغ المسجد الأقصى من المصلين ممن تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عامًا.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت بالقرب من إحدى بوابات المسجد الأقصى شابًا من منطقة الجليل في الداخل الفلسطيني وشرعت بإجراء تحقيقات فورية معه.
إلى ذلك، حولت قوات الاحتلال القدس القديمة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية التي تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية في ظل الانتشار العسكري الكبير في شوارعها وطرقاتها وأحيائها وزقاقها وأسواقها التاريخية.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »