قوات الاحتلال تخرج الشبان من الأقصى وتطاردهم خارج أسوار القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 تشرين الأول 2012 - 10:52 ص    عدد الزيارات 1612    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شرعت قوات الاحتلال المتمركزة قرب بوابات المسجد الأقصى المبارك الخارجية بملاحقة الشبان- الذين تم إخراجهم بالقوة من داخل المسجد- إلى خارج أسوار القدس العتيقة.
في الوقت نفسه ارتفعت درجة التوتر السائدة في القدس القديمة في ظل الانتشار العسكري والشرطي المكثف وفي ظل بدء اقتحامات الجماعات اليهودية للمسجد من بوابة المغاربة.
وكانت شرطة الاحتلال نفذت حملة واسعة النطاق انتهت قبل قليل شملت اخراج تفريغ المسجد الأقصى من المصلين ممن تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عامًا.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت بالقرب من إحدى بوابات المسجد الأقصى شابًا من منطقة الجليل في الداخل الفلسطيني وشرعت بإجراء تحقيقات فورية معه.
إلى ذلك، حولت قوات الاحتلال القدس القديمة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية التي تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية في ظل الانتشار العسكري الكبير في شوارعها وطرقاتها وأحيائها وزقاقها وأسواقها التاريخية.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »