الجامعة العربية: المساس بالأقصى والمقدسات يهدد الأمن في المنطقة

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2012 - 11:14 ص    عدد الزيارات 1444    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دان مجلس جامعة الدول العربية الانتهاكات الخطيرة والممنهجة والمتكررة على مدينة القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، وتصعيد اعتداءاتها على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وانتقد المجلس في بيان له الخميس (11-10)، "تكرار محاولات المتطرفين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى وباحاته والاعتداء على المصلين على غرار الاعتداء المتواصل على الحرم الإبراهيمي في الخليل، في تحدٍّ صارخ لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف القاضية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".
وحذر البيان سلطات الاحتلال من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف المسجد الأقصى، وأكد أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات المسيحية والإسلامية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليها سيهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »