اعتقال 3 مقدسييين بدعوى مهاجمة القطار الخفيف بالمدينة

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الثاني 2012 - 5:59 م    عدد الزيارات 2001    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكر الموقع الإخباري العبري "واللا" اليوم الأحد أن مقدسيا اعتقل بتهمة وضع "عبوة وهميّة" تحت القطار الخفيف في القدس، وفتيين مقدسيين بدعوى إلقاء الزجاجات الحارقة على القطار.
وقال الموقع إن "الرقابة سمحت بنشر نبأ اعتقال فلسطيني من سكان حي شعفاط بتهمة وضع "عبوة دُمية" تحت القطار الخفيف في القدس".
ولفت إلى ان المواطن المقدسي الذي يعمل "بمهنة فنيّة" كان صنّع دميتين على شكل عبوة ناسفة في بيته ووضعهما في 16 و 19 من الشهر الجاري تحت القطار.
وبحسب الموقع، فإن المقدسي "اعترف" بفعله ذلك؛ احتجاجا على الهجوم على غزة، وإنه من المقرر ان يمثل الساعة الواحدة من هذا اليوم امام المحكمة لتمديد فترة اعتقاله.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الكاتب: publisher

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »