في رسالة إلى الشيخ يوسف القرضاوي

رئيس الوزراء الماليزي: اؤكد التزام حكومتي وشعبي دعم القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 كانون الأول 2012 - 2:08 م    عدد الزيارات 3837    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        



في رسالة وجهها رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق إلى فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية ، أكد نجيب التزام حكومته وشعبه دعم القضية الفلسطينية وقضية القدس حيث قال: "بالنيابة عن الشعب الماليزي وحكومته نؤكد التزامنا الكامل بدعم قضية القدس وفلسطين على كل المستويات وحمل هذه القضية إلى المحافل الدولية".
رسالة نجيب هذه جاءت ردًا على رسالة كان القرضاوي وجهها إلى رئيس الوزراء الماليزي في 30/10/2012 عبر فيها عن ثقته بالحكومة الماليزية وشكره فيها على دعم ماليزيا، حكومة وشعبًا، لقضية فلسطين والقدس.
وكانت مؤسسة القدس الدولية افتتحت في حزيران/يونيو 2012 فرعًا لها في العاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن حفل رسمي وشعبي حاشد رعاه رئيس الحكومة محمد نجيب . وقد تعهدت الحكومة الماليزية تمويل جملة من المشاريع في القدس منها إنشاء كلية لعلوم الصحة في معهد القدس الدولي بتكلفة خمسة ملايين دولار أمريكي. كما تعهد رئيس الوزراء الماليزي مشاركة اهتماماته مع مجلس الوزراء وبعض الماليزيين، خصوصًا رجال الأعمال، لدعم بناء مدارس في القدس حيث يعتبر نقص الغرف الصفية أحد المشاكل التي يواجهها قطاع التعليم في المدينة المحتلة.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »