مجلس الإفتاء الأعلى يحذر من الاعتداء على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2013 - 2:49 م    عدد الزيارات 1993    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




حذر مجلس الإفتاء الأعلى من محاولة المس بحرمة المسجد الأقصى أو الاعتداء عليه بأي صورة من الصور.
وأدان المجلس، خلال اجتماع برئاسة رئيس المجلس، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، التهديدات المستمرة ضد الأقصى، والتي كان آخرها تصوير فيلم إسرائيلي ظهر فيه هدم قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم مكانها، مبينًا أن سلطات الاحتلال تعمل من خلال هذه الدعاية العدوانية على جس نبض ردة الفعل العربية والإسلامية حال تنفيذ تهديداتها، محذرًا من عواقب هذه الممارسات على المنطقة بأكملها.

وأكد المجلس أن كل محاولات إيجاد تاريخ للمحتلين الغاصبين في هذه البلاد سوف تفشل، واستنكر سياسة هدم المنازل التي تؤوي المواطنين، محملًا سلطات الاحتلال عواقب إجراءات التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، وحذر من سياسة الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال خاصة في محيط ساحة البراق والتي تهدف إلى إنهاء أي وجود عربي وإسلامي في القدس وعبرنة المدينة المقدسة من خلال حملات التهويد والتزوير.

كما استنكر المجلس حملات الاعتقال اليومية التي تشنها قوات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين خاصة أعضاء المجلس التشريعي، موجها التحية للأسرى ومثنيًا على الصمود البطولي للأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ودعا مجلس الإفتاء جميع الهيئات والمنظمات والمؤسسات المحلية والدولية إلى الإسراع في إنقاذ حياتهم وبقية الأسرى وتقديم المؤازرة لهم.


الكاتب: publisher

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »