مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 شباط 2014 - 1:48 م    عدد الزيارات 3534    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

 

ذكرت مصادر فلسطينية يوم أمس الاثنين ، أن جمعيات استيطانية يهودية تسعى لتنفيذ "مخطط كبير وخطير" لشراء العديد من المنازل في حارة المبلطة ساحة أنيس فيران، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بهدف تسكين طلاب متدينين الذين يعرفون بتطرفهم الكبير.

ويتضمن المخطط إقامة متحف يهودي في الحي، بالإضافة إلى محاولة وَصْل طريق مباشر بين كنيس الرمال الذي يقع خلف هذه المنازل وبين حارة أنيس فيران.

ونقلت هذه المصادر عن  أحمد عودة عضو البلدية العبرية السابق في القدس، قوله: "نحن نحذر المواطنين من بيع البيوت لهذه المجموعات المتطرفة التي تهدف إلى تهويد المدينة، بالإضافة إلى المشاحنات التي ستوتر الأجواء والتي قد تؤدي إلى تفجير الوضع بين السكان العرب واليهود في الحي إذا تم الاستيلاء على بعض المنازل فيه من قبل هؤلاء المتطرفين اليهود.

وأضاف عودة: "أناشد المسئولين في المدينة بمنع إقامة مثل هذه المدارس اليهودية للمتدينين، وعلينا التكاتف وان نقف موحدين من أجل إفشال هذا المخطط المخيف والخطير".

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »