مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 شباط 2014 - 1:48 م    عدد الزيارات 3412    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

 

ذكرت مصادر فلسطينية يوم أمس الاثنين ، أن جمعيات استيطانية يهودية تسعى لتنفيذ "مخطط كبير وخطير" لشراء العديد من المنازل في حارة المبلطة ساحة أنيس فيران، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بهدف تسكين طلاب متدينين الذين يعرفون بتطرفهم الكبير.

ويتضمن المخطط إقامة متحف يهودي في الحي، بالإضافة إلى محاولة وَصْل طريق مباشر بين كنيس الرمال الذي يقع خلف هذه المنازل وبين حارة أنيس فيران.

ونقلت هذه المصادر عن  أحمد عودة عضو البلدية العبرية السابق في القدس، قوله: "نحن نحذر المواطنين من بيع البيوت لهذه المجموعات المتطرفة التي تهدف إلى تهويد المدينة، بالإضافة إلى المشاحنات التي ستوتر الأجواء والتي قد تؤدي إلى تفجير الوضع بين السكان العرب واليهود في الحي إذا تم الاستيلاء على بعض المنازل فيه من قبل هؤلاء المتطرفين اليهود.

وأضاف عودة: "أناشد المسئولين في المدينة بمنع إقامة مثل هذه المدارس اليهودية للمتدينين، وعلينا التكاتف وان نقف موحدين من أجل إفشال هذا المخطط المخيف والخطير".

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »