فيديو | "طرق إبداعية لنصرة المرابطين والمرابطات في بيت المقدس"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 - 3:39 م    عدد الزيارات 3766    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


قدم رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الأستاذ هشام يعقوب محاضرة تحت عنوان "طرق إبداعية لنصرة المرابطين والمرابطات في بيت المقدس" وذلك خلال الملتقى الثامن للرواد في العالم الإسلامي، في العاصمة التركية إسطنبول يوم الجمعة 7/10/2016.
وأكد يعقوب على دور المرباطين والمرابطات في حماية المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أنهم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض للتهويد والتدنيس المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
واعتبر يعقوب أن المرابطات في الأقصى هن شرارة انتفاضة القدس التي انطلقت في شهر تشرين الأول من عام 2015، مطالبًا الأمة العربية والإسلامية بدعم صمودهن والقيام بواجبهم تجاهن، محذرًا من أن استمرار اعتداء سلطات الاحتلال عليهن سيشعل غضب الفلسطينيين المنتفضين وسيزيد من حدة الانتفاضة وشرارتها.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »