الهيئة الإسلامية في القدس توجه رسالة لحكام العرب والمسلمين

تاريخ الإضافة الإثنين 14 تشرين الثاني 2016 - 10:29 م    عدد الزيارات 1843    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


وجهت الهيئة الاسلامية العليا في القدس اليوم الاثنين، رسالة الى حكام الامتين العربية والاسلامية حول الوضع العام في مدينة القدس ومسجدها الأقصى المبارك.
وجاء في الرسالة: "من رحاب المسجد الأقصى المبارك، من أرض الإسراء والمعراج، من طريق آلام السيد المسيح، من بيت المقدس، وأكناف بيت المقدس... ترفع الهيئة العامة للهيئة الإسلامية العليا-القدس تحياتها واحتراماتها لكم جميعاً. يا من تحملون مسؤولية ورعاية الأمة العربية والإسلامية، آملين منكم أن تكون البوصلة وبشكل مستمر، موجهة إلى مدينة القدس التي تستغيث بكم حتى تنقذوها من الاحتلال والتهويد، وأن تدعموا المؤسسات التعليمية والصحية والإسكانية وغيرها، وذلك بتنفيذ القرارات المتعلقة برصد الأموال اللازمة لذلك، وكذلك تفعيل صناديق القدس؛ هذه المدينة التي هي موضع إجماع لديكم أنها مرتبطة بمكة المكرمة وبالمدينة المنورة، إنها بوابة الأرض إلى السماء.
وطالبت الرسالة بتفعيل قرارات منظمة اليونسكو بشأن القدس والمسجد الأقصى المبارك، واستثمار هذه القرارات حتى لا تصبح حبراً على ورق، وذلك من خلال الحراك السياسي والدبلوماسي والتجاري والاقتصادي؛ لوضع حد للاعتداءات والتجاوزات التي يقوم بها الاحتلال الظالم بحق القدس بعامة، وبحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك بخاصة، إلى أن يتم إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" عن هذه المدينة. 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »