الهيئة الإسلامية العليا بالقدس تطالب بإلغاء قرار منع الأذان في المساجد

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2016 - 12:01 م    عدد الزيارات 2594    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


 طالبت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس بإلغاء قرار منع الأذان في المساجد، مؤكدة أنه لا يحق لسلطة الاحتلال أن تسن قوانين تتعارض مع القوانين التي كانت مطبقة في البلاد قبل احتلالها.
وقالت في بيان صحفي، وصل مراسلنا في القدس نسخة منه، اليوم السبت: "لا نكتفي بتجميد قرار منع الأذان الذي صدر مؤخراً، وإنما يتوجب إلغاؤه دون رجعة".
وأشارت الهيئة في أن المحاولة الحالية بمنع الأذان أخذت مُنحنى خطيراً؛ ألا وهو شرعنة منع الأذان، وذلك بإصدار قانون لمنع الأذان من اللجنة الوزارية المنبثقة عن مجلس وزراء الاحتلال.
وجاء في البيان: "إن ديننا الإسلامي العظيم لا يتدخل في عبادة وطقوس أصحاب الشرائع السماوية الأخرى، وإنما يحافظ عليها ويحترمها"، وشدد البيان على أنه لا يجوز لسلطات الاحتلال أن تعدّ أن رفع الأذان يؤدي إلى التشويش والضجيج، إنما التشويش والضجيج من آلات الحرب المعتدية من الطائرات والدبابات والجرافات والقنابل.
واوضح البيان أنه من الناحية الدينية، فإن الأذان شريعة إسلامية وعبادة من العبادات، فلا يحق لسلطات الاحتلال أن تتدخل بها، كما لا يجوز لها أن تحاول منع رفع الأذان؛ لأن ذلك يتعارض مع حرية العبادة.
ورأت الهيئة أنه من الناحية الدولية والسياسية، فإنه لا يحق لسلطة الاحتلال أن تغير من الوضع القائم للبلاد المحتلة.

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »