"جكر" في الاحتلال: الأذان يُرفع في الكنائس والبيوت والمدرّجات الرياضية

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2016 - 3:00 م    عدد الزيارات 2310    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 في مشهد غير معتاد، رفعت كنائس في مدينة الناصرة داخل الأراضي المحتلة عام 48، الآذان وكبّرت؛ رفضًا لقرار الاحتلال منع الأذان في مدينة القدس المحتلة.
وخرجت تظاهرات أمس في مدن الطيبة وكفر قاسم ورهط وبلدة كفر قنا في الجليل داخل الأراضي المحتلة بمسيرات ضد قانون منع الأذان، ورفع المتظاهرون لافتات تندّد بهذا القانون، كان منها "قانونكم عنصري، لن نوقف الآذان، آذان بلال لن يسكته الاحتلال".
وجعل أهالي القدس المحتلة، أسطح منازلهم منبرًا لمواجهة الاحتلال وقراراته، ورفع شبانهم وشيبهم الأذان من أعلى منازلهم وقت الصلوات الخمس، في تحدٍ للاحتلال الذي يدّعي الخوف من إزعاج مستوطنيه.
وفي الأردن ردّ جمهور نادي الوحدات الأردني بطريقته الخاصة، أمس الجمعة، على قرار الاحتلال بمنع إعلان الأذان من مساجد الأراضي المحتلة عام 1948 بما فيها مساجد القدس المحتلة.
وفي أثناء مباراة نادي الوحدات مع نادي الجزيرة ضمن مباريات دوري المحترفين، وقف جمهور الوحدات وبدأ بأداء الأذان بصوت واحد، حيث تفاعل الجمهور في الملعب وبدأ بترديد الأذان.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »