"جكر" في الاحتلال: الأذان يُرفع في الكنائس والبيوت والمدرّجات الرياضية

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2016 - 3:00 م    عدد الزيارات 2714    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 في مشهد غير معتاد، رفعت كنائس في مدينة الناصرة داخل الأراضي المحتلة عام 48، الآذان وكبّرت؛ رفضًا لقرار الاحتلال منع الأذان في مدينة القدس المحتلة.
وخرجت تظاهرات أمس في مدن الطيبة وكفر قاسم ورهط وبلدة كفر قنا في الجليل داخل الأراضي المحتلة بمسيرات ضد قانون منع الأذان، ورفع المتظاهرون لافتات تندّد بهذا القانون، كان منها "قانونكم عنصري، لن نوقف الآذان، آذان بلال لن يسكته الاحتلال".
وجعل أهالي القدس المحتلة، أسطح منازلهم منبرًا لمواجهة الاحتلال وقراراته، ورفع شبانهم وشيبهم الأذان من أعلى منازلهم وقت الصلوات الخمس، في تحدٍ للاحتلال الذي يدّعي الخوف من إزعاج مستوطنيه.
وفي الأردن ردّ جمهور نادي الوحدات الأردني بطريقته الخاصة، أمس الجمعة، على قرار الاحتلال بمنع إعلان الأذان من مساجد الأراضي المحتلة عام 1948 بما فيها مساجد القدس المحتلة.
وفي أثناء مباراة نادي الوحدات مع نادي الجزيرة ضمن مباريات دوري المحترفين، وقف جمهور الوحدات وبدأ بأداء الأذان بصوت واحد، حيث تفاعل الجمهور في الملعب وبدأ بترديد الأذان.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »