قرار يقضي بالإفراج عن الأسير عمر البرغوثي نهاية الشهر الجاري

تاريخ الإضافة الإثنين 21 تشرين الثاني 2016 - 11:18 م    عدد الزيارات 1994    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قال محامي نادي الأسير الفلسطيني أحمد صفية اليوم الاثنين، أنه تقرر موعد الإفراج عن الأسير عمر البرغوثي (63 عاماً) من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، في نهاية الشهر الجاري الموافق 30 تشرين الثاني/ نوفمبر.
وأوضح صفية في بيان لنادي الأسير، أن المحكمة العسكرية للاحتلال قررت تقليص مدة الأمر الإداري الحالي من شهرين إلى شهر، مشيراً إلى أن قراراً كان قد صدر سابقاً عن المحكمة، يقضي بأن يكون الأمر الحالي “جوهرياً”.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير البرغوثي في تاريخ 19 تشرين الثاني / نوفمبر عام 2015، وأصدرت خمسة أوامر اعتقال إداري بحقه ولمدد متفاوتة، علماً أن الأسير البرغوثي أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 26 عاماً بين أحكام واعتقال إداري. 

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »