بحضور أردوغان وعشرات البرلمانيين

انطلاق فعاليات مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 - 9:03 ص    عدد الزيارات 2195    التعليقات 0    القسم برلمانيون من أجل القدس، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


بحضور أردوغان وعشرات البرلمانيين
انطلاق فعاليات مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس"


انطلقت الثلاثاء ي مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الأول لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" برعاية البرلمان التركي، وبحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعشرات الشخصيات البرلمانية العربية والإسلامية.

ويهدف المؤتمر الذي يجتمع فيه أكثر من 415 نائبا برلمانيا من شتى بقاع الأرض، و من أكثر من 40 دولة، إلى تنسيق الجهود البرلمانية العربية والإسلامية والدولية نصرة للقدس ودعما للقضية الفلسطينية.

وقالت رابطة برلمانيون لأجل القدس في بيان لها، إن المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، يحمل رسالة واضحة تتمثل في أن "القدس قضية إنسانية ولم يعد من المقبول الصمت على الانتهاكات التي تتعرض لها".

وأضاف رئيس الرابطة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية الشيخ حميد الأحمر، "هناك جهود برلمانية وحقوقية عربية وإسلامية ودولية لنصرة القدس والحفاظ عليها ونصرة أبنائها والقضية الفلسطينية بشكل عام، وسيشارك في هذا المؤتمر رؤساء برلمانات ونواب".

وعقدت "رابطة برلمانيون لأجل القدس"، في مدينة إسطنبول، مؤتمرها التأسيسي في تشرين أول/ أكتوبر 2015، بمشاركة 150 برلمانيا يمثلون 30 بلدا، بهدف "تنسيق العمل بين البرلمانيين وصولا إلى إعادة توجيه البوصلة لخدمة القدس والقضية الفلسطينية، سعيا لخطط عملية يتم تنسيقها بين البرلمانات والحكومات لنصرة قضية القدس وفلسطين بشكل مستمر"، بحسب البيان التأسيسي.

 

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »