عبر الأنفاق.. الاحتلال يشرع بربط البؤر الاستيطانية

تاريخ الإضافة الإثنين 20 شباط 2017 - 2:31 م    عدد الزيارات 2470    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


شرعت سلطات الاحتلال، بإنشاء أنفاق ضخمة تحت الأرض لربط مستوطنات الضفة بالقدس و"إسرائيل"، وذلك قبل الموعد المخطط له بأربعة أشهر.

ووفق القناة العبرية الثانية؛ فإن الأنفاق هذه تمتد في "تل أبيب" و"بني باراك" و"رنات غان"، وسيبلغ طولها 12 كيلومترا، بعمق 30 مترا تحت الأرض.

وقال وزير النقل بحكومة الاحتلال، المتطرف يسرائيل كاتس إن 8 آلات حفر ضخمة ستعمل في المشروع.

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية كشفت في الـ31 من يناير الماضي، عن مشروع ضخم لربط مستوطنات الضفة بـ"إسرائيل"، عبر إنشاء بنية تحتية للنقل والمواصلات داخل الضفة، بتكلفة خمسة مليارات دولار، ويبدأ بعد 4 أشهر.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المخطط يتطلب تطوير المواصلات بالضفة، وحفر أنفاق، وتقاطعات، وطرق مواصلات جديدة، وقطارات خفيفة، وطرق للحافلات العامة، لربط التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية بـ"تل أبيب" و"جوش دان" والقدس.

وقالت الصحيفة، إن حكومة الاحتلال ستستثمر ما قيمته 5 مليار دولار في البنية التحتية، بمشروع المواصلات، ومد سكك حديد، وبنى تحتية من الخط الأخضر للقدس، وبناء وحدات استيطانية في "بيت شيمش" و"تسور" و"هداسا" في القدس المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »