ترمب: اسألوني عن نقل السفارة الأمريكية للقدس الشهر المقبل

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 2120    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


رد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على سؤال من وكالة (رويترز)، حول إمكانية قيام إدارته بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، بالقول: "اسألوني هذا السؤال الشهر المقبل".

وتطرق ترمب خلال المقابلة الصحفية، إلى النزاع الفلسطيني "الإسرائيلي" حيث ذكر: "لا يوجد أي سبب يمنع تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيرًا إلى أنه سيزور "إسرائيل" خلال أيار المقبل.

وكان السيناتور الجمهوري رون دي سانتيس، أوضح في وقت سابق، أن ترمب ينوي الإعلان خلال زيارته المرتقبة لـ"إسرائيل" عن نقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى القدس.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن ترمب سيعلن القدس عاصمة لدولة "إسرائيل"، خلال زيارته لـ"إسرائيل"، ولن يعلن نقل سفارته إلى القدس، وفق الصحيفة.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »