مؤسسة القدس تستعرض واقع القدس في دورة تخصصية بلبنان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - 9:50 م    عدد الزيارات 3081    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


استعرض الباحث والإعلامي هشام يعقوب، رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية، واقع القدس في دورة تخصصية بمركز الدعوة الإسلامية في طرابلس اللبنانية، تحت عنوان "واقع القدس"، وذلك استكمالاً للدورات التأهيلية لفريق هيئة نصرة الأقصى في الشمال

وتناول الباحث يعقوب الوضع القانوني للمقدسيين وسياسات التهجير التي يتعرضون لها، وجدار الضم والتوسع العنصري، وهدم البيوت، والتعليم، والإسكان والواقع الصحي والمعيشي.

كما تحدث يعقوب عن جوهر السياسة الصهيونية المتمثلة في السيطرة على أكبر مساحة ممكنة من الأرض، وطرد أكبر عدد ممكن من السكان المقدسيين، والضغوط والتضييقات التي يمارسها الاحتلال ضد المقدسيين لطردهم من مدينة القدس.

 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »