مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات الأردنية رفضًا لإعلان ترمب

تاريخ الإضافة الجمعة 15 كانون الأول 2017 - 2:53 م    عدد الزيارات 553    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع المدينة، أبرز الأخبار

        


انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرات غضب حاشدة في العاصمة الأردنية عمان ومختلف محافظات المملكة؛ تنديدا بالقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية إليها.


ونفذ المئات من المتظاهرين اعتصاما أمام السفارة الأمريكية في العاصمة عمان، ورفعوا شعارات رافضة للقرار الأمريكي، ومشيدة بالموقف التركي.
 

وأكد المعتصمون في الوقفة التي يشارك فيها مواطنون من مختلف التيارات والاتجاهات أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية، مطالبين الإدارة الامريكية بالتراجع عن هذا القرار.

وكانت كوادر الأمن العام قد أغلقت الطرق المؤدية للسفارة؛ منعاً لحدوث ازدحامات مرورية في المنطقة.

وعبرت المسيرات، التي رفع فيها المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية، عن الغضب الشعبي الأردني العارم تجاه القرار الذي جاء منحازا ومحابيا للاحتلال الإسرائيلي، ما أفقد الولايات المتحدة الأمريكية حياديتها ودورها وسيطًا وراعيًا لـ"عملية السلام" في المنطقة.

وأكد المشاركون في المسيرات عروبة القدس المحتلة وتمسكهم بها عاصمة أبدية لدولة فلسطين.
 

وتعيش العاصمة الأردنية عمان على وقع مظاهرات شعبية ضخمة ومتصاعدة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في 6 كانون أول (ديسمبر) الجاري، اعتراف بلاده رسميًّا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ"إسرائيل"، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

الأمير الجرّار ! إنه أمير ابن أمير، شهيد ابن شهيد !

الثلاثاء 6 شباط 2018 - 12:48 م

 أسرة أزديّة قحطانية يمانية قديمة استوطن أجدادهم في بلقاء الأردن قبل الإسلام وانتقل فرع منهم في بدايات القرن الثامن عشر إلى جنين وما حولها وتولى أحد أعيان مشايخهم سنجق جنين، وكثيراً ما يطلق عليهم لقب … تتمة »

محمد أبو طربوش

جرار على خطى القدس

الثلاثاء 6 شباط 2018 - 12:28 م

  دم جديد يسيل على خطى تحرير القدس، لينهض العالم من جديد من براثن سبات طال، دم كتب حقيقة غابت عن الكثرين الحالمين بالسلام، وهي أن حربنا مع العدو الصهيوني هي حرب عقائدية وليست حربًا ضد الفلسطينيين أو ض… تتمة »