بعد شهر على قرار ترمب: العالم يغرّد للقدس عاصمة فلسطين

تاريخ الإضافة الأحد 7 كانون الثاني 2018 - 1:12 م    عدد الزيارات 1206    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


بعد مرور شهر على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، غرّد العالم مجددًا للتأكيد على أن القدس عاصمة لفلسطين، وستبقى عربية خلافًا لما أعلنه ترمب بأنها عاصمة للاحتلال.

وغرّد النشطاء على وسم #القدس_عاصمة_فلسطين مؤكدين أن القدس عربية وإسلامية ويشهد التاريخ لها بذلك، وستبقى كذلك، بغض النظر عن قرارات ترمب التي لم يعترف بها أحد ولا حتى الأمم المتحدة في قرارها الأخير.

وتصدر الوسم المرتبة الأولى على تويتر في المنطقة، حيث شهد أكثر من 65 مليون تفاعل، حيث أكد المغردون على أحقية الفلسطينيين بالقدس، وأنها حق للعرب رافضين الخضوع لترمب ولا الاعتراف بقراره.

وتتواصل الفعاليات الرافضة لقرار الرئيس ترمب في فلسطين وخارجها من دول العالم، عبر مسيرات احتجاجية ومظاهرات أمام السفارات الأمريكية، وعدد من الأنشطة واللافتات للتعبير عن الرفض الجماعي لاعتبار القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »