هيئات دبلوماسية دولية تُطالب الاحتلال بعدم هدم الخان الأحمر في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 27 أيار 2018 - 3:52 م    عدد الزيارات 986    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


طلبت الهيئات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية في القدس ورام الله، الاحتلال "الإسرائيلي" بعد هدم التجمع البدوي الفلسطيني في "الخان الأحمر" شرقي القدس المحتلة.

وأكدوا في بيان لهم السبت، أن إجبار التجمع على الانتقال إلى مكان آخر، مخالف لالتزامات إسرائيل كقوة احتلال وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

وأصدرت محكمة الاحتلال العليا الخميس الماضي، قرارًا يقضي بهدم تجمع "الخان الأحمر" الذي تقطنه 35 عائلة بدوية، وكذلك هدم مدرسة الإطارات شرق القدس المحتلة، وترحيل سكان التجمع إلى ما يسمى " ببوابة القدس" في بلدة العيزرية.

بدورهم، سكان التجمع رفضوا القرار، مؤكدين أنه لا بديل عن تجمع "الخان الأحمر" الذي يقطنوه منذ عام 1953، سوى العودة إلى منطقة تل عراد في النقب التي رحلوا منها قسرا عام 1948.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »