النائب قرعاوي: الاحتلال يُحاول إبعاد الشباب عن القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 حزيران 2018 - 1:56 م    عدد الزيارات 544    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، فتحي قرعاوي، إن اعتقال قوات الاحتلال للشبان والشابات على الحواجز بعد عودتهم من الصلاة في المسجد الأقصى، "محاولة عقيمة لترهيب الفلسطينيين الذين يصرون على دخول الأقصى رغمًا عن الاحتلال".

وشدد قرعاوي في تصريح صحفي له اليوم، على أن سلطات الاحتلال تحاول بشتى السبل إبعاد الشباب عن المسجد الأقصى والقدس، في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وأردف: "الاحتلال يُحاول فرض وقائع جديدة على الأرض، بهدف إبعاد الشباب الفلسطيني عن مركز قضيتهم الرئيسية، لا سيما بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة".

واعتبر أن إصرار الفلسطيني على الوصول للمسجد الأقصى بطرق "صعبة ومعقدة" في ظل حواجز الاحتلال ومنعه لهم؛ "ينم عن مدى الانتماء والعقيدة التي يحملها شبابنا تجاه الأقصى".

وأوضح البرلماني الفلسطيني أن "الوصول للأقصى بأي وسيلة هو تحدٍ من الفلسطينيين لهذا الاحتلال، بأن الأقصى هو حق لنا ولن يستطيع أيًا كان منعنا من الوصول إليه، لو كلف ذلك الشهادة أو الاعتقال أو الملاحقة".

وأضاف: "لكل فلسطيني الحق في الدخول للأقصى دون تصاريح الاحتلال وحواجزه، مهما كانت الظروف والنتائج".

ودعا النائب فتحي قرعاوي، الشباب الفلسطيني لمواصلة "زحفهم" وسعيهم للوصول إلى القدس والمسجد الأقصى، وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »