الاحتلال يستعد لإخلاء تجمع الخان الأحمر بالقوة وسط حملات تضامن مع السكان

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 11:09 ص    عدد الزيارات 1683    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أجرت طواقم "الإدارة المدنية" التابعة لسلطات الاحتلال، مساء أمس الأحد، قياسات للمنازل والمدارس في تجمع الخان الأحمر البدوي القريبة من القدس، والمقرر هدمها من قبل محكمة الاحتلال.

وقال مصدر أمني لصحيفة "هآرتس" العبرية "لن يحدث أي إجلاء وهدم هذه الليلة لكن سيحدث ذلك خلال أيام"، وأضافت الصحيفة أن الشرطة "الإسرائيلية" أخبرت العائلات البدوية بأنه سيتم إخلاؤهم بالقوة.

وكانت محكمة الاحتلال في 24 مايو الجاري، قد وافقت على هدم التجمعات السكنية في الخان الأحمر بحجة البناء بدون ترخيص.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وعدة منظمات ودول قد رفضت قرار هدم تجمع الخان الأحمر والمدرسة الواقعة فيه، والتي يتعلم فيها أكثر من 170 طالباً وطالبة، مشددتين على أن هدم هذه المدرسة يسلب أطفال هذا التجمع البدوي حقهم بالتعليم في ظل بيئة آمنة.

في السياق، دعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل الفوري والعاجل لوقف هدم قرية الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »