فتوى تحرّم تسهيل تمليك أي جزء من القدس وأرض فلسطين للأعداء

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تموز 2018 - 10:20 م    عدد الزيارات 1229    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أصدر المفتي العام لقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، اليوم الثلاثاء، فتوى، تحرّم تسهيل تمليك أي جزء من القدس وأرض فلسطين للأعداء.

جاء ذلك في ظل محاولات سلطات الاحتلال للسيطرة على الأراضي الفلسطينية، من خلال مناقشة مشروع قانون يسمح لليهود بتملك الأراضي في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في الفتوى بحسب بيان دائرة الافتاء، اليوم، إن "أرض فلسطين خراجية وقفية، يحرم شرعا بيع أراضيها وتمليكها للأعداء".

وأضاف: " يأثم من يبيع أرضه لأعدائه، أو يأخذ تعويضا عنها".

وتابع أن "بيع الأرض للأعداء والسمسرة عليها لهم، يدخل في المكفرات العملية، ويعتبر من الولاء للكفار المحاربين، وهذا الولاء مُخرج من الملّة، ويعتبر فاعله مرتداً عن الإسلام خائناً لله، ورسوله، ودينه، ووطنه".

وبيّن المفتي العام أنه من أقدم على هذا الفعل "يجب على المسلمين مقاطعته، فلا يعاملونه ولا يزوجونه، ولا يتوددون إليه، ولا يحضرون جنازته، ولا يصلون عليه، ولا يدفنونه في مقابر المسلمين".

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »