عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 10 آب 2018 - 5:48 م    عدد الزيارات 1697    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


أدى عشرات الآلاف من فلسطينيي القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948م اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مراسلنا ان القدس القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى المبارك شهدت منذ ساعات صباح اليوم حركة نشطة، بدأت في تدفق المصلين من مختلف أبواب القدس القديمة، على شكل مجموعات، للمسجد الأقصى والانتشار في رحابه ومُصلياته ومرافقه المختلفة.

ولفت مراسلنا الى انتشار قوات الاحتلال وسط القدس المحتلة، وبمحيط البلدة القديمة، واحتجاز بطاقات مئات المصلين من فئة الشبان على مداخل المسجد المبارك.

وألقى الدكتور محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة، تناول فيها العدي من المواضيع، وركز فيها على فضل الأيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة القادم وثواب العمل والاجتهاد فيها وأبرزها صوم يوم عرفة.

كما تطرق الى أوضاع الشعب الفلسطيني وقضيته، والقدس ومقدساتها، ووضع الأمة الاسلامية بشكل عام.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »