موغيريني: هدم الخان الأحمر سيشكل ضربة لإمكانية إقامة دولة فلسطينية

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيلول 2018 - 8:07 م    عدد الزيارات 367    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


شددت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، على أن هدم قرية الخان الأحمر (شرقي القدس المحتلة) سيؤثر على سكانها، وسيشكل ضربة لإمكانية إقامة دولة فلسطينية، والتوصل إلى حل الدولتين.

وقالت موغيريني في تصريحات صحفية لها الأربعاء؛ خلال مؤتمر عقد في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، إن تنفيذ قرار الهدم والتهجير سيكون له أبعاد إنسانية خطيرة، ويتعارض مع التزامات "إسرائيل" بإطار القانون الدولي.

ودعت "إسرائيل"  إلى التراجع عن قرار هدم وتهجير قرية الخان الأحمر، مشددة على معارضة الاتحاد الأوروبي للهدم والاستيطان، ومؤكدة أهمية الموقع من الناحية الاستراتيجية في تحقيق تواصل جغرافي للدولة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعارض الهدم والتهجير، كما يعارض سياسة بناء المستوطنات.

وأردفت: "سياسة الاستيطان التي تتبعها"إسرائيل" غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتنطوي على تدمير مجتمعات فلسطينية، وإمكانيات تهجير قسري (ترانسفير) للسكان".

ونوهت إلى أن قرية الخان الأحمر تقع في موقع ذي أهمية استراتيجية للحفاظ على التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقبلية.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »