خطيب المسجد الأقصى يدعو للوحدة والتضامن ورص الصفوف

تاريخ الإضافة الجمعة 14 أيلول 2018 - 5:52 م    عدد الزيارات 1376    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ إسماعيل نواهضة إلى التوقف عن السير نحو السراب والأوهام والعودة إلى الوحدة والتضامن ورص الصفوف.

وأشار في خطبة الجمعة في الأقصى إلى أن الوضع القائم يتطلب منا كعرب ومسلمين وفلسطينيين أن نعيد حساباتنا ونصوب أوضاعنا وننهي خلافاتنا مع بعضنا البعض وان نتوقف عن السير خلف السراب والاوهام والاحلام وان نعود الى الوحدة والتضامن ورص الصفوف.

وبين خطيب الأقصى أن الاحتلال يقوم بخطوات متتابعة ومنظمة ومتسارعة؛ فمن الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك وإقامة الصلوات التلمودية فيه وانتهاك حرمة ساحاته بارتكاب المحظورات إلى قرار هدم قرية الخان الأحمر وتشريد أهلها منها، إلى قرار قانون يهودية الدولة، إلى وقف المساعدات المالية من قبل أمريكا عن شعبنا وعن وكالة غوث اللاجئين وعن مستشفيات القدس، إلى قرار إغلاق البعثة الفلسطينية وتهديد محكمة الجنايات الدولية فيما لو قررت النظر في شكاوى الفلسطينيين بخصوص الاعتداء عليهم.

وقال إن كل ذك يجري وسط صمت عربي وإسلامي ودولي مريب باستثناء بعض بيانات الشجب والاستنكار التي تصدر من قبل البعض على استحياء.

وكان عشرات الآلاف من المصلين أدوا صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات أمنية صهيوينة مشددة على أبواب المسجد والتدقيق في هويات الشبان المصلين ومصادرة البعض منها إلى حين الانتهاء من الصلاة.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »