القدس: صلاة جمعة ومسيرة بالأعلام في تجمع الخان الأحمر رفضا لقرار التهجير

تاريخ الإضافة الجمعة 28 أيلول 2018 - 3:57 م    عدد الزيارات 1196    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


شارك عشرات المواطنين والشخصيات الاعتبارية والنشطاء اليوم في صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام بتجمع الخان الأحمر البدوي (بين القدس وأريحا) شرقي القدس المحتلة، في إطار فعاليات التضامن مع سكان التجمع ضد قرار الاحتلال بهدم مساكن ومضارب السكان وترحيلهم عن المنطقة.

وأعقب صلاة الجمعة مسيرة من خيمة الاعتصام، باتجاه الشارع الرئيس المحاذي للتجمع، رافعين العلم الفلسطيني ومرددين هتافات تدعو للصمود والدفاع عن أهالي الخان الأحمر، والوقوف في وجه قرارات الاحتلال التعسفية.

من جانبه، أكد خطيب الجمعة في الخان الاحمر، أن شعبنا يمتلك الحق التاريخي والديني والقانوني في أرض فلسطين، وأنه يقف وقفة حق متمسكا بحقه وان الله اكرمه بالرباط في هذه الارض.

وذكر ان هذه اللحظات حاسمة، حيث استمرار العنجهية "الإسرائيلية" والاستكبار الأميركي، و"نحن هنا لنوصل رسالة إلى العالم بأننا أصحاب حق، وأن الاحتلال بقيادة اليمين المتطرف وعلى رأسه نتنياهو وبدعم من اليمين الاميركي يلغي كل الأعراف والمواثيق الدولية".
واضاف ان الاحتلال يدير الصراع بعقلية المتغطرس ويتجاهل حقائق التاريخ والجغرافيا والدين فهو يمكن أن ينتصر بمنطق القوة، لكن شعبنا سينتصر بقوة الحق والإرادة.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »