السلطات الأردنية تحتجز الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس "زياد ابحيص"

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2018 - 6:33 م    عدد الزيارات 1314    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


احتجزت السلطات الأردنية مساء أمس الجمعة (2/11) الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس زياد ابحيص عدة ساعات في مطار عمّان الدولي.

ونشر ابحيص على صفحته على الفيسبوك أن جهاز المخابرات العامة الأردني احتجزه لنحو أربع ساعات في أثناء عودته من بيروت وصادرت منه جهازه المحمول وحاسوبه الشخصي.

وأكد الإعلامي ابحيص أن السلطات الأردنية تتابعه بشكل دائم لمعرفة تفاصيل عمله الإعلامي والبحثي المقدسي، موضحًا أنه جرى احتجازه وتوقيفه نحو 40 مرة منذ أن بدء بعمله الإعلامي المتخصص بقضية القدس عام  2002.

وتساءل ابحيص عن سبب توقيف السلطات الأردنية لمواطن أردني يعمل في الدعم الإعلامي والبحثي للقدس، وقال لمصلحة من يتم توقيفه والتضييق عليه؟

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »