الاحتلال يهدم نصبًا تذكاريًّا لشهيد فلسطيني شرق القدس

تاريخ الإضافة الخميس 8 تشرين الثاني 2018 - 5:37 م    عدد الزيارات 1353    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس (8-11)، نصبًا تذكاريًّا لأحد الشهداء الفلسطينيين في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة أبو ديس وهدمت نصبًا تذكاريًّا للشهيد محمد لافي.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال هددوا سكان البلدة بإجراءات عقابية جماعية في حال تم تشييد المزيد من النصب التذكارية للشهداء.

ويعدّ الاحتلال تلك النصب التذكارية شكلًا من أشكال "تمجيد" الشهداء الفلسطينيين الذين يصفهم بـ "الإرهابيين" ممن استشهدوا برصاصه أو قتلوا إسرائيليين خلال عمليات للمقاومة.

واندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية خلال ساعات الصباح الأولى حيث استخدمت القوات الرصاص والقنابل الصوتية والغازية بشكل مكثف.

وكان الشاب لافي قد استشهد وشابان آخران (محمد أبو غنام ومحمد شرف) برصاص الاحتلال في القدس وضواحيها خلال هبة البوابات الإلكترونية في 21 يوليو 2017.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »