152 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 كانون الأول 2018 - 12:07 م    عدد الزيارات 471    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، في اليوم الثالث لما يسمى بعيد "الحانوكاه" العبري، بحماية أمنية من الشرطة الإسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية أن الشرطة الإسرائيلية وقواتها الخاصة أمّنت اقتحام عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية للمسجد الأقصى من "باب المغاربة".

وأضافت أنّ الشرطة سمحت لـ 152 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى خلال الجولة الصباحية، حيث أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية، كما تلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم دعت مناصريها من المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي، خلال عيد "الحانوكاه" العبري.

وشرب عدد من المستوطنين الخمر وأضاءوا شمعدان عيدهم قرب أبواب المسجد الأقصى بشكل استفزازي لمشاعر المسلمين، وتحت حماية الاحتلال.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر بتوقيت فلسطين ولمدة ساعة كاملة.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »