رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد: لا تملك أية دولة حق الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 17 كانون الأول 2018 - 11:59 ص    عدد الزيارات 1141    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد، إنه "لا توجد أية دولة تمتلك حق الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" أو تقسيم المدينة".

جاء ذلك تعليقا على قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"، خلال تصريحات صحفية لرئيس الوزراء الماليزي، أمس الأحد، عقب حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة رانجسيت، بتايلاند.

وقال مهاتير إنّ "القدس لابد أن تبقى على وضعها الحالي، ولا تملك أية دولة حق إقرار أن تكون القدس عاصمة لـ"إسرائيل" أو تقرر تقسيمها"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية "برناما".

وأضاف: "أستراليا تريد أيضا أن تقسم القدس إلى "القدس الغربية" واعتبارها عاصمة "إسرائيل"، وإلى "القدس الشرقية" كعاصمة لفلسطين، وكل هذا لن يثير سوى مزيد من الغضب".

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »