رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد: لا تملك أية دولة حق الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 17 كانون الأول 2018 - 11:59 ص    عدد الزيارات 1471    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد، إنه "لا توجد أية دولة تمتلك حق الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" أو تقسيم المدينة".

جاء ذلك تعليقا على قرار أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لـ"إسرائيل"، خلال تصريحات صحفية لرئيس الوزراء الماليزي، أمس الأحد، عقب حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة رانجسيت، بتايلاند.

وقال مهاتير إنّ "القدس لابد أن تبقى على وضعها الحالي، ولا تملك أية دولة حق إقرار أن تكون القدس عاصمة لـ"إسرائيل" أو تقرر تقسيمها"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية "برناما".

وأضاف: "أستراليا تريد أيضا أن تقسم القدس إلى "القدس الغربية" واعتبارها عاصمة "إسرائيل"، وإلى "القدس الشرقية" كعاصمة لفلسطين، وكل هذا لن يثير سوى مزيد من الغضب".

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »