خبير مقدسي: افتتاح شارع عنصري في القدس خطوة ضمن رؤية عنصرية

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الثاني 2019 - 11:00 ص    عدد الزيارات 773    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        




أكد الخبير المقدسي جمال عمرو، أن افتتاح سلطات الاحتلال، يوم الخميس، طريقًا جديًا شمال شرق القدس ينقسم إلى قسمين؛ أحدهما خاص بالفلسطينيين والآخر للمستوطنين، مجرد خطوة ضمن رؤية عنصرية واسعة النطاق، تنتهجها حكومة اليمين الاستيطاني لتهويد مدينة المقدسة.

وقال عمرو، في تصريح صحفي اليوم، إن هناك مؤشرات أكثر خطورة سنشاهدها في الميدان على مستوى التشريعي، ستكون واضحة للعالم، مؤكدًا أن الاحتلال يمارس نظام "الأبارتهايد" البائد كما كان في جنوب أفريقيا وبقية الأنظمة الديكتاتورية.

وشدد قائلاً: "ليس هناك بلدية للاحتلال في القدس، وإنما مؤسسة استيطانية، لافتًا إلى أن كل بلديات الاحتلال مؤسسات استيطانية، لكن ما يسمى ببلدية القدس أشد فتكًا وتطرفًا وعدوانية على أبناء شعبنا.

وأكد أن إقامة الجدران والطرق لم تحد الفلسطيني عن القيام بممارسة حقه الطبيعي في النضال لتحرير أرضه، موضحًا أن "المجتمع الصهيوني مجتمع قيادات ارهابية وعلى رأسه رئيس بلدية القدس الذي يريد تدمير سور المدينة المقدسة لتغيير ملامح المدينة".



 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »