خبير مقدسي: افتتاح شارع عنصري في القدس خطوة ضمن رؤية عنصرية

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الثاني 2019 - 11:00 ص    عدد الزيارات 253    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        




أكد الخبير المقدسي جمال عمرو، أن افتتاح سلطات الاحتلال، يوم الخميس، طريقًا جديًا شمال شرق القدس ينقسم إلى قسمين؛ أحدهما خاص بالفلسطينيين والآخر للمستوطنين، مجرد خطوة ضمن رؤية عنصرية واسعة النطاق، تنتهجها حكومة اليمين الاستيطاني لتهويد مدينة المقدسة.

وقال عمرو، في تصريح صحفي اليوم، إن هناك مؤشرات أكثر خطورة سنشاهدها في الميدان على مستوى التشريعي، ستكون واضحة للعالم، مؤكدًا أن الاحتلال يمارس نظام "الأبارتهايد" البائد كما كان في جنوب أفريقيا وبقية الأنظمة الديكتاتورية.

وشدد قائلاً: "ليس هناك بلدية للاحتلال في القدس، وإنما مؤسسة استيطانية، لافتًا إلى أن كل بلديات الاحتلال مؤسسات استيطانية، لكن ما يسمى ببلدية القدس أشد فتكًا وتطرفًا وعدوانية على أبناء شعبنا.

وأكد أن إقامة الجدران والطرق لم تحد الفلسطيني عن القيام بممارسة حقه الطبيعي في النضال لتحرير أرضه، موضحًا أن "المجتمع الصهيوني مجتمع قيادات ارهابية وعلى رأسه رئيس بلدية القدس الذي يريد تدمير سور المدينة المقدسة لتغيير ملامح المدينة".



 

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »