الاحتلال يطلب من الأردن تهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 شباط 2019 - 5:59 م    عدد الزيارات 423    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي توجّهت إلى السلطات الأردنية بطلب رسمي لـ "العمل على تهدئة الأوضاع" في المسجد الأقصى؛ بما يضمن الحفاظ على الوضع القائم فيه.

ويأتي الطلب الإسرائيلي في ظل تصاعد حالة التوتر الميداني في المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الماضي، بعد نجاح الفلسطينيين في إعادة فتح "باب الرحمة" الواقع في الجهة الشرقية من المسجد؛ والذي كان مغلقا منذ عام 2003، بقرار إسرائيلي.

وقالت الإذاعة، إن "إسرائيل" طلبت من الأردن التدخل فورا لإزالة السجاد وأمتعة المصلين قبالة "باب الرحمة"، خشية تحويل المكان إلى مصلى.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عبد العظيم سلهب، ونائبه ناجح بكيرات، أمس الاثنين.

وبعد ساعات من الاعتقال، أفرج الاحتلال عن سلهب وبكيرات شرط الإبعاد عن المسجد الأقصى  لمدة ثمانية أيام.

بدوره، أدان الأردن الاستهداف الإسرائيلي لمسؤولي الأوقاف في القدس، معتبرا أن هذه الخطوة "غير قانونية ومن شأنها أن تؤدي إلى المزيد من التوتر"، مقدماً احتجاجا رسميا بهذا الشأن إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »