الاحتلال يطلب من الأردن تهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 شباط 2019 - 5:59 م    عدد الزيارات 757    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي توجّهت إلى السلطات الأردنية بطلب رسمي لـ "العمل على تهدئة الأوضاع" في المسجد الأقصى؛ بما يضمن الحفاظ على الوضع القائم فيه.

ويأتي الطلب الإسرائيلي في ظل تصاعد حالة التوتر الميداني في المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الماضي، بعد نجاح الفلسطينيين في إعادة فتح "باب الرحمة" الواقع في الجهة الشرقية من المسجد؛ والذي كان مغلقا منذ عام 2003، بقرار إسرائيلي.

وقالت الإذاعة، إن "إسرائيل" طلبت من الأردن التدخل فورا لإزالة السجاد وأمتعة المصلين قبالة "باب الرحمة"، خشية تحويل المكان إلى مصلى.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عبد العظيم سلهب، ونائبه ناجح بكيرات، أمس الاثنين.

وبعد ساعات من الاعتقال، أفرج الاحتلال عن سلهب وبكيرات شرط الإبعاد عن المسجد الأقصى  لمدة ثمانية أيام.

بدوره، أدان الأردن الاستهداف الإسرائيلي لمسؤولي الأوقاف في القدس، معتبرا أن هذه الخطوة "غير قانونية ومن شأنها أن تؤدي إلى المزيد من التوتر"، مقدماً احتجاجا رسميا بهذا الشأن إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »