المحامي ديبة: الاحتلال لم يصدر قرارا بإغلاق "باب الرحمة" لوجود مفاوضات مع الأردن

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 12:38 م    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أفاد المحامي المقدسي محمود ديبة، وهو أحد المدافعين عن مُبعدي المسجد الأقصى، اليوم، أن قاضي "محكمة الصلح" الاسرائيلية غربي القدس، لم يصدر قراراً بإغلاق باب الرحمة بسبب وجود مفاوضات دبلوماسية مع الأردن. لافتاً إلى أن "المحكمة طلبت في متن القرار إعلامها بالتطورات خلال سبعة أيام".

وكانت محكمة الاحتلال قد أمهلت مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس مدة أسبوع-انتهت صباح الأحد الفائت-للرد على قرارها بإغلاق مصلى باب الرحمة في الأقصى وإلا ستغلقه السلطات، في حين أكد عدد من أعضاء مجلس الأوقاف على موقف المجلس بعدم الاعتراف بمحاكم الاحتلال وما يصدر عنها والتشديد على أن باب الرحمة سيبقى مصلى مفتوحا أمام المصلين وهو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وأعلن المجلس أنه وضع خططاً لترميم المصلى وصيانته بسبب اغلاقه المستمر والمتواصل لمدة ستة عشر عاما من قبل الاحتلال.

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »