المحامي ديبة: الاحتلال لم يصدر قرارا بإغلاق "باب الرحمة" لوجود مفاوضات مع الأردن

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 12:38 م    عدد الزيارات 519    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أفاد المحامي المقدسي محمود ديبة، وهو أحد المدافعين عن مُبعدي المسجد الأقصى، اليوم، أن قاضي "محكمة الصلح" الاسرائيلية غربي القدس، لم يصدر قراراً بإغلاق باب الرحمة بسبب وجود مفاوضات دبلوماسية مع الأردن. لافتاً إلى أن "المحكمة طلبت في متن القرار إعلامها بالتطورات خلال سبعة أيام".

وكانت محكمة الاحتلال قد أمهلت مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس مدة أسبوع-انتهت صباح الأحد الفائت-للرد على قرارها بإغلاق مصلى باب الرحمة في الأقصى وإلا ستغلقه السلطات، في حين أكد عدد من أعضاء مجلس الأوقاف على موقف المجلس بعدم الاعتراف بمحاكم الاحتلال وما يصدر عنها والتشديد على أن باب الرحمة سيبقى مصلى مفتوحا أمام المصلين وهو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وأعلن المجلس أنه وضع خططاً لترميم المصلى وصيانته بسبب اغلاقه المستمر والمتواصل لمدة ستة عشر عاما من قبل الاحتلال.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »