الحموري لـ"مدينة القدس": عام 2019 شهد أعلى نسبة هدم للمنازل ذاتيا في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 14 نيسان 2019 - 11:53 ص    عدد الزيارات 371    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


قال مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية في القدس زياد الحموري، إن سياسة هدم المنازل الذاتية للمواطنين في المدينة المقدسة، تشكل مشهداً مؤلماً عندما يقوم الإنسان بهدم منزله بيده، مشيراً إلى ردود فعل مستقبلية بما فيها تشريد العائلة.

وأضاف الحموري، لمراسلنا، اليوم الاحد، أن كل إجراءات الاحتلال تجاه المواطنين المقدسيين هي غير قانونية، مبيناً أن ادعاءات الاحتلال بعدم قانونية بناء هذه المنازل غير مقبول دولياً.

وأشار الحموري إلى تعارض بين قوانين الاحتلال والقانون الدولي حسب محكمة لاهاي الاستشارية وقراراتها الواضحة موضحا ان القوانين "الإسرائيلية" الجائرة تسعى للانقضاض على حقوق شعبنا.

وأوضح مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أن العام 2019 شهد أعلى نسبة هدم للمنازل ذاتيا معتبرا أن الأخطر هو آلاف المنازل التي ما زالت ملفاتها بالمحاكم وتنتظر قرارا بالهدم .

ودعا الحموري المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف عند مسؤولياته لحماية المقدسيين في ظل سياسات الاحتلال القمعية هذه تجاه المواطنين في مدينة القدس، ومحاولة إلغاء الوجود الفلسطيني فيها.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »