معطيات: أكثر من 20 أسيرًا وأسيرة من مخيم قلنديا بالقدس محكومين بين 10 إلى 20 سنة

تاريخ الإضافة الإثنين 15 نيسان 2019 - 10:37 م    عدد الزيارات 616    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفاد مركز قلنديا الإعلامي في القدس المحتلة اليوم انه وصل عدد أسرى مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، المحكومين أكثر من 10 سنوات إلى 20 أسيراً.

ومن بين أولئك الأسيرة نورهان ابراهيم عواد، ومنهم 7 أسرى محكومين بالسجن المؤبد مكرر أعلاهم الأسير فراس الحتاوي الصامد في سجن ريمون والمحكوم 9 مؤبدات، يليه الأسير حسام عقل شحادة المحكوم 6 مؤبدات، ثم مراد نظمي العجلوني الصامد في سجن هداريم والمحكوم 3 مؤبدات، ثم مؤبدين لكل من الفدائيين الصامدين محمد أبو شاهين، وعمار صدقي أبو غلوس، وساجد أحمد أبو غلوس إضافة لسنوات أخرى أضيفت لبعضهم خلال السجن، وأخيراً الحكم المؤبد على الأسير الفدائي نضال سعيد زايد.

ووثق مركز قلنديا الإعلامي أربعة أسرى آخرين حكمت عليهم محاكم الاحتلال بالسجن أكثر من 5 سنوات هم اسامة علي أسعد الملقب بالحوت، وايهاب اسماعيل مناصرة، ومحمد نعيم حمد ويوسف عودة يعقوب.

بالاضافة إلى أعداد أخرى من الأسرى المحكومين بالإداري أو بسنوات متفرقة منهم أربعة أسرى مضربين عن الطعام في معركة الكرامة 2 وهم رجب عاطف مطير، عمار ياسر مطير، محمد علي مطير، وأحمد محمد حسني مطير.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »