بمشاركة رئيس قسم الأبحاث والمعلومات مؤسسة القدس الدولية: دورة بعنوان "مكانة فلسطين وبيت المقدس في الإسلام"

تاريخ الإضافة الإثنين 15 نيسان 2019 - 10:54 م    عدد الزيارات 637    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


نظمت مبادرة "لنعرف فلسطين" للتثقيف بالقضية الفلسطينية أمس الأحد أولى دوراتها في شمال لبنان قدّمها منسّق المبادرة في لبنان، رئيس قسم المعلومات والأبحاث بمؤسسة القدس الدولية، الأستاذ هشام يعقوب وحملت عنوان "مكانة فلسطين وبيت المقدس في الإسلام".

وبعد أن استعرض يعقوب فكرة المبادرة وأهمية البناء المعرفي المتعلق بالحق الفلسطيني بفلسطين تطرق إلى محاور الدورة من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وعلاقة الأنبياء عليهم السلام بفلسطين، وأكد يعقوب أنّ كل من يريد العمل بإخلاص ووعي من أجل فلسطين عليه أن يعمِّق معلوماته ويؤصّلها حتى تشكل دافعًا لا يهتز في طريق التضحية من أجل تحرير فلسطين، وتخلل الدورة استعراض نماذج من المجاهدين الذين أدركوا قيمة فلسطين فاسترخصوا الأرواح والأموال والأوقات من أجلها.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »