الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف يؤكّدان عدم خضوع الأقصى لقرارات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 3 كانون الثاني 2008 - 11:26 ص    عدد الزيارات 1833    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّدت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، أمس الأربعاء (2/1)، أنّهما لن تسمحا لأيّ شخصٍ غير مسلم أنْ يمارس شعائره الدينية في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وشدّدتا، في بيانٍ مشترك، موقّع باسم الشيخ د. عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، والشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف، على أنّ المسجد الأقصى المبارك، بجميع ساحاته ومرافقه وجدرانه هو مسجد خالص للمسلمين وحدهم بقرارٍ رباني إلهيّ من رب العالمين.

 

وأكّدتا أنّهما لا تقرّان ولا تعترفان بأي قرارٍ يصدر عن محاكم الاحتلال الصهيونيّ حيث إنّ الأقصى أسمى من أنْ يخضع لقرارات المحاكم وللمباحثات السياسية. وشددتا على أنّ دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس هي صاحبة الصلاحية والاختصاص في إدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت وسائل الإعلام تناقلت، أمس، تصريحاتٍ منسوبة لما يُسمى بوزير الأمن الداخلي اصهيونيّ بشأن صلاة اليهود في باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك رداً على الالتماس الذي تقدّمت به مجموعات يهودية متطرفة إلى "المحكمة العليا الإسرائيلية"، للسماح لها بالصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »