صدور العدد السادس من سلسلة بيت المقدس للدراسات

تاريخ الإضافة الأحد 7 أيلول 2008 - 11:20 ص    عدد الزيارات 4476    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلن مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية، عن صدور العدد السادس من سلسلة مركز بيت المقدس للدراسات لصيف عام 2008م، وهي مجلة فصلية بحثية علمية إسلامية، تصدر في كل ستة شهور.

 

وأشار المركز، والذي يتّخذ من نيقوسيا في قبرص مقرّاً له، إلى أنّ العدد الجديد يحوي بحوثاً ومقالاتٍ شرعية تأصيلية جادة في القضية الفلسطينية بوصفها مجلة متخصصة تهدف لنشر الدراسات والبحوث المتعلقة بفلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وتُعنى بتحليل ممارسات الاحتلال اليهودي وحقيقة اليهودية، والدفاع عن الحق الشرعي للمسلمين والعرب بملكية فلسطين والمسجد الأقصى وسائر الأوقاف الإسلامية في فلسطين، وتفنيد مزاعم اليهود وأعوانهم ودحضها أمام العالم أجمع، وتوجيه جهود الأمة وإرشادها إلى ما فيه الخير لقضية فلسطين؛ قضيّة المسلمين.

 

 
وأعرب عن أمله في أنْ يكون قد قدّم من خلال المجلّة الدعم العلمي والمنهجي البحثي للقرّاء والمهتمين والمؤسسات المتخصصة في الصراع الإسلامي الصهيونيّ، وكذلك مدّ جسور التعاون مع علماء الأمة لإيجاد الحلول الشرعية للقضية الفلسطينية ونوازلها المتجددة.

 

ولفت المركز إلى أنّ المجلة تصدر في أصعب ظروفٍ تمرّ بالأمة؛ من مساسٍ بثوابتها، وتكالب القاصي والداني للنيل منها، وبالأخص على أرض الإسراء، مع تواصل جهود واستعدادات الجماعات اليهودية المتطرّفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، ووضع حجر الأساس لبناء الهيكل المزعوم، مضيفاً أنّ المجلّة تفتح أبوابها للكتابات الجادة والمتميزة في مجال الاختصاص المذكور، وترحّب بالنصح والإرشاد من كلّ المخلصين، وتأمل من نشرها وربطها بالمواقع المفيدة بيان الحق ونشر الخير.

 

يشار إلى أنّ من المواضيع التي يتناولها العدد الجديد من المجلّة: "ستون عاماً... والمستقبل للإسلام والمسلمين في فلسطين"، "منهج طالوت في تحرير فلسطين"، النصرة الإلكترونية للقضية الفلسطينية عبر الشبكة العنكبوتية"، "الطرق العملية لاستعادة المسجد الأقصى"، "فتاوى مقدسية مختارة"، وغيرها من المواضيع..

 

ولقراءة المجلة والاطلاع على محتوياتها على العنوان التالي:  http://www.aqsaonline.info/majallah.php، ولتنزيل النسخة الإلكترونية من العدد السادس: http://www.aqsaonline.info/lastmajallah.php?taly=0.


المصدر: موقع مدينة القدس- متابعات: - الكاتب: admin

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »