الشيخ صبري لـ"موقع مدينة القدس":

"الأقصى أسمى من أن يخضع لقرار قضائي احتلالي..وهو إسلامي بقرار رباني"

تاريخ الإضافة الخميس 9 تموز 2009 - 3:30 م    عدد الزيارات 1860    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أكد الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك أن المسجد الأقصى المبارك إسلامي بقرارٍ رباني، ولا حق لغير المسلمين به، وهو يخضع لإشراف وإدارة هيئة الأوقاف الإسلامية في القدس وهي صاحبة الاختصاص بإدارة شؤونه الكاملة.

 

وقال لـ"موقع مدينة القدس"  في معرض رده على عقد بعض الشخصيات من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م يوم أمس مؤتمراً صحفياً أكدت فيه استمرارها في توجّهها إلى قضاء الاحتلال لإلغاء مخططاته في منطقة باب المغاربة،: "إن محاكم الاحتلال الصهيوني أداة من أدوات الاحتلال وتثبيته في القدس وهي محاولة لإعطائه غطاءً قانونياً، كما أنها تعطي "الشرعية" للقرارات والإجراءات الصادرة عن بلدية الاحتلال في المدينة".

 

وأكد أنه لم يثبت حتى اللحظة أن هذه المحاكم منحت حقاً مسلوباً من سلطات الاحتلال لأي مواطن فلسطيني، وخاصة في مدينة القدس، وقال: "فكيف إذا كان الأمر يتعلق بمخططات تهويدية تستهدف المسجد الأقصى المبارك ومحيطه".

 

وشدد على أن المسجد الأقصى المبارك أسمى من أن يخضع لأي قرار قضائي، وقال: "إن حقنا الإلهي غير خاضع للمناقشة، كما أنه غير خاضع لأي تنازل، ولا نقر بأي قرار قضائي له علاقة بالمقدسات الإسلامية بشكل عام".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »