إعلان موعد انطلاق مركز المخطوطات والوثائق المقدسية

تاريخ الإضافة السبت 17 تشرين الأول 2009 - 2:29 م    عدد الزيارات 923    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 عن قرب إطلاق موقع مركز المخطوطات والوثائق المقدسية الإلكتروني.

 

وقال د. أسامة الأشقر رئيس المكتب التنفيذي للحملة، والمدير العام لمؤسسة فلسطين للثقافة، والمشرف العام على مركز المخطوطات في تصريح صحفي إن الموقع الإلكتروني سيُطلق في 12/12 من هذا العام، خلال حفل خاص سيقام لهذه المناسبة، في محاولة جديدة لتوثيق التاريخ العربي والإسلامي في فلسطين ومدينة القدس.

 

وقال الأشقر إن مركز المخطوطات يُعنى بجمع الوثائق المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه ومنذ عدة سنوات، يعمل جاهداً على جمع أكبر عدد ممكن من الوثائق والفلسطينية والمقدسية، ليكون مركز المخطوطات الموقع الإلكتروني الفلسطيني الأول والأضخم في هذا المجال على شبكة الإنترنت.

 

وأشار الأشقر إلى أن المركز يتيح المجال للمهتمين بمضمونه، بإمكانية تحميل أي من الوثائق الموجودة فيه، بشرط الاشتراك فيه بالأسماء الحقيقية، منوهاً إلى أن الاشتراك فيه مجانيّ.

 

ويحوي المركز مئات الوثائق التاريخية الفلسطينية، من كتب ومخطوطات، ومستندات وإحصاءات، وصحف ومجلات، وزخارف ورسومات فلسطينية قديمة، كما يحوي آلاف الصور للمدن والقرى وللمقدسات والمعالم الطبيعية الفلسطينية، وكذلك  البحوث والدراسات التي تعنى بالقضية الفلسطينية وتأريخها.

 
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman