09 - 15 كانون ثانٍ/يناير 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الثاني 2019 - 2:39 م    عدد الزيارات 4296    التحميلات 1020    القسم القراءة الأسبوعية

        


قراءة أسبوعيّة في تطورات الأحداث والمواقف في مدينة القدس
تصدر عن قسم الأبحاث والمعلومات

09 - 15 كانون ثانٍ/يناير 2019

 

الاحتلال من اقتحام المسجد إلى فرض الحصار على أجزائه 

و إخطارات الهدم أداة لإرعاب الفلسطينيين 

تستمر أذرع الاحتلال التهويدية في استهداف المدينة المحتلة وجميع مكوناتها البشرية، فعلى الرغم من اقتحام المسجد الأقصى بشكلٍ شبه يومي، تتصاعد اعتداءات الاحتلال على المسجد، حيث فرضت قوات الاحتلال حصارًا على مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى لاعتقال مجموعة من حراس الأقصى منعوا تدنيس أحد جنود الاحتلال للمصلى، وشهد المسجد خلال هذا الأسبوع اقتحام المتطرف أوري أرئيل وزير الزراعة في حكومة الاحتلال، للمرة الثانية خلال أسبوعية. وعلى الصعيد الديموغرافي تستمر طواقم الاحتلال بهدم منازل ومنشآت الفلسطينيين، بالإضافة إلى إخطار منازل في سلوان وفي الشيخ جراح، وفي سياق المشاريع الاستيطانية، افتتحت سلطات الاحتلال طريقًا جديدًا يفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين. وشهد أسبوع الرصد رفض السلطات الماليزية إعطاء تأشيرات لرياضيين إسرائيليين للمشاركة في بطولة دولية تقام في ماليزيا.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »