15-21 أيار/مايو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 22 أيار 2019 - 10:32 ص    عدد الزيارات 2507    التحميلات 438    القسم القراءة الأسبوعية

        


الاحتلال يقر إجراءات تستهدف الطلاب في القدس المحتلة

واستمرار منع المقدسيين من الاعتكاف في المسجد الأقصى

 

مقدمة

عملت سلطات الاحتلال على تشويه مشهد رمضان في القدس المحتلة، من خلال استمرار اقتحامات الأقصى، ومنع المقدسيين من الاعتكاف في ليالي هذا الشهر داخل المسجد، وغيرها من الاعتداءات التي تحاول رسم صورة الاحتلال القادر على التحكم بمفاصل الأقصى. وعلى الصعيد الديموغرافي، سلمت طواقم الاحتلال إخطارات بهدم عشرات المباني والمنشآت في بلدة العيسوية. وشكّلت قرارات الاحتلال بدمج عددٍ من مدارس القدس ومنع تسجيل الطلاب في مدارس أخرى، إنذارًا بهجمة جديدة على قطاع التعليم في المدينة المحتلة في العام الدراسي القادم، وتأتي قرارات الاحتلال كمحاولة جديدة لدفع المقدسيين إلى المدارس التي تطبق المنهاج الإسرائيلي، وإضعاف المدارس المتمسكة بالمنهاج الفلسطيني، أو الحدّ من عدد الطلاب القادرين على التسجيل فيها.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »