11-17 أيلول/سبتمبر 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيلول 2019 - 4:22 م    عدد الزيارات 2759    التحميلات 454    القسم القراءة الأسبوعية

        


الأقصى بين استمرار الاقتحامات ومنع أعمال الترميم

و"منظمات المعبد" تحضر لتكثيف الاقتحامات بالتزامن مع الأعياد اليهوديّة

 

تمهيد:

 

تسعى "جماعات المعبد" للاستفادة من المواسم والأعياد اليهودية، في سياق إدخال المزيد من المستوطنين إلى المسجد الأقصى، وقد شهد المسجد خلال الأسبوع استمرار الاقتحامات شبه اليومية، إضافةً إلى اعتقال وإصدار قرارات الإبعاد بحق عددٍ من المقدسيين، وقد عرقلت قوات الاحتلال عمل لجنة الإعمار في الأقصى، التي كانت تقوم بإنشاء دعامات قرب باب السلسلة. وفي سياق التهويد الديموغرافي قام عددٌ من المستوطنين بإنشاء بؤرة استيطانية في أحد بوادي القدس المحتلة، بالتزامن مع استمرار هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين. وعلى صعيد التفاعل، رصدت القراءة استكمال عوائل سلوان تنظيف وترتيب مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى، وإطلاق نادي ريال مدريد مبادرة رياضية تستهدف طلاب المدارس في القدس المحتلة.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »