11-17 كانون أول/ديسمبر 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 18 كانون الأول 2019 - 3:58 م    عدد الزيارات 1056    القسم القراءة الأسبوعية

        


سلوان فريسة مشاريع تهويديّة ضخمة

واقتحامات الأقصى مستمرة

 

المقدمة: 

تتابع أذرع الاحتلال اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، ويشارك فيها إضافةً إلى المستوطنين، طلاب من معاهد الاحتلال التهويديّة وعناصر أمنية، وشهد أسبوع الرصد اعتداءاتٍ عدة شملت مصلى باب الرحمة، وصلت إلى اعتقال عددٍ من الفتيان من محيطه. وعلى الصعيد الديموغرافي، تتابع سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين ومنشآتهم، وكشف متابعون لقضايا التهويد في المدينة، تحضير سلطات الاحتلال لهدم مئات المنازل في بلدة سلوان، إذ يحضر الاحتلال لإقامة عددٍ من المشاريع التهويديّة الضخمة. وتسلط القراءة الضوء على قضيتين، الأولى تقييد الاحتلال أي نشاط يقوم به محافظ القدس، والثانية إعطاء بلدية الاحتلال الضوء الأخضر لبناء مبنى جديد للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »