كتاب: دور "إسرائيل" في تفتيت العالم العربي


تاريخ الإضافة الأربعاء 14 تشرين الأول 2020 - 9:29 ص    القسم مختارات

        


يسلّط كتاب "دور إسرائيل في إضعاف العالم العربي" الضوء على خطورة المشروع الصهيوني الذي لا يسعى إلى إقامة دولة يهودية في فلسطين وحسب، بل إلى إضعاف العالم العربي برمّته وإبقائه في دائرة التبعية والضعف. ويشرح الكتاب دور دولة الاحتلال في تفتيت العالم العربي مبينًا أنّ نجاح المشروع الصهيوني واستمراره مرتبط ببقاء الدول العربية ضعيفة ومشتتة فيما وحدة العرب وقوّتهم تضعف دولة الاحتلال وتقوّضها. ويؤكّد الكتاب أنّ دولة الاحتلال لا تشكّل خطرًا على الفلسطينيين وحدهم إنّما تستهدف مكونات قوة الأمة ونهضتها، ما يعني ضرورة أن يتحمل العرب والمسلمون مسؤولياتهم في مواجهة الاحتلال.

 

معلومات النشر:


الكتاب: "دور إسرائيل في إضعاف العالم العربي"
المؤلف: أ.د. أحمد سعيد نوفل 
الطبعة الأولى 2007
الناشر: مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات 

 

والكتاب مادة مهمّة لفهم مساعي الاحتلال وأهدافه لا سيّما في ظلّ التهافت العربي على التطبيع، ومحاولة التسويق لذلك عبر الحديث عن مكاسب تجارية واقتصادية وغيرها يمكن أن يحقّقها هذا المسار.    

 

للاطلاع على الكتاب وتحميله من هنا 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »